تسجيل الدخول

خطير .. كيف ستتضرر صحتك من تناول الخس؟!

منوعات
habeeba27 يونيو 2019121 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
خطير .. كيف ستتضرر صحتك من تناول الخس؟!

نشر باحثون نتائج دراسة كانت جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية قد أعدوها عن الخضروات الورقية وأهمها الخس والأضرار التي قد تترتب على آكلها نتيجة البكتيريا الملتصقة بها.

وأضاف الباحثون أن الخس وغيره من الخضروات المورقة، هي الأكثر عرضة لنقل البكتيريا الخطيرة لجسم الإنسان والتي تعجز المضادات الحيوية عن القضاء عليها.

وعرض القائمون على الدراسة النتائج خلال مؤتمر الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة في كاليفورنيا، مستندين في دراساتهم على أن أوراق الخس من الأوراق التي يصعب غسلها جيدا. وغالبا ما تؤكل الخضر الورقية نيئة، ما يعني أن البكتيريا لم تتعرض للحرارة.

وصُنفت الأنواع المقاومة للمضادات الحيوية كواحدة من أكبر الأخطار التي تهدد صحة الإنسان.

وفي الدراسة، أضاف الباحثون سلالات من طفرات بكتيريا E.coli إلى أوراق الخس، قبل إطعامها للفئران التي تلقت علاجا بالمضادات الحيوية مدة 4 أيام، وفقا لتقرير New Scientist.

وتمكنت بكتيريا E.coli من استعمار أمعاء الفئران، على الرغم من علاج المضادات الحيوية.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن البكتيريا المقاومة يمكن أن تنتقل إلى الخضروات من خلال التربة المخصبة بالسماد العضوي، أو من المياه المستخدمة لري مزارع المحاصيل.

وعلى الرغم من أن هذه البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية قد لا تسبب عدوى فورية، إلا أن تراكمها في الجسم يمكن أن يطور مرضا يصعب علاجه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.