تسجيل الدخول

ما لا تعلمه عن الطبيب الفنان عزت أبو العوف

أمور لا تعلمها عن عزت أبو العوف

منوعات
habeeba1 يوليو 2019123 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
ما لا تعلمه عن الطبيب الفنان عزت أبو العوف

أعلن نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي صباح اليوم الاثنين وفاة الفنان القدير عزت أبو العوف “71 عاماً”، بعد صراع مع المرض في احد مستشفيات المهندسين بمحافظة الجيزة.

وكان الفنان عزت أبو العوف قد توفي بعد صراع مرير مع المرض وهو من مواليد القاهرة بحي الزمالك عام 1948م، واسمه الحقيقي عزت شفيق أبو العوف.

إقرأ أيضاً: سبب وفاة الفنان محمد أبو الوفا

تخرج الفنان عزت أبو العوف من كلية الطب، لكنه أراد العمل في الفن حيث ابتدأ أول عمل فني له في عام1992م، وكانت بدايته مع أخواتع الاربعة في فرقة “فور إم” التي ساهمت الى حد كبير في شهرته واكتشافه لمجموعة من الفنانين والمطربين على رأسهم الفنان محمد فؤاد.

عزت أبو العوف مرتين كانت الأولى من زوجته الراحلة فاطيما والتى تعرف عليها وعمرها خمسة عشر عاماً، أما المرة الثانية فكانت من مديرة أعماله أميرة، ولدى الفنان عزت أبو العوف ابن وابنة”كمال” و “مريم” وهي المخرجة المصرية المعروفة.

وشارك الفنان عزت أبو العوف في 77 فيلماً سينمائياً و99 مسلسلاً تلفزيونياً و7 مسلسلات إذاعية و4 مسرحيات، وقام بوضع موسيقى تصويرية ل7 أعمال فنية.

اقرأ أيضاً: عزت أبو العوف في ذمة الله

ترأس الفنان عزت أبو العوف مهرجان القاهرة السينمائي لأكثر من دورة سينمائية، إضافة إلى تكريمه من قبل عدد من المهرجانات السينمائية المصرية والعربية وصلت لعشر تكريمات.

كان آخر ظهور إعلامي له خلال مشاركته لإعلان شبكات المحمول التي ظهر فيها برفقة الفنان عمرو دياب، أما عن آخر أعماله الفنية فكان فيلم لم يتم عرضه حتى الآن وهو باسم” كل سنة وانت طيب” بمشاركة الفنان المصري تامر حسني.

اغرب ما يمكن أن تعرفه عن الفنان عزت أبو العوف أنه أوصى في احد مهرجانات السينما وأثناء تكريمه بحرق كل أفلامه بعد وفاته، دون أن يوضح السبب الذي جعله يطلب هكذا وصية.

رحم الله الفنان وعفى عنه وغفر له ..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.