فرنسا تؤجل المؤتمر الدولي لمساعدة لبنان - شبكة ماكس

فرنسا تؤجل المؤتمر الدولي لمساعدة لبنان

جوجل بلس

اهلاً وسهلاً بكم في شبكة ماكس  يسعدنا ان نقدم جميع استفساراتكم في كافة المجالات المتنوعة ونتمنى ان تنال اعجابكم :

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

تأجيل المؤتمر الدولي الثاني لمساعدة لبنان بعد الانفجار الكبير في ميناء بيروت ، على أن يكون الموعد في تشرين الثاني (نوفمبر) وليس تشرين الأول كما كان مقررا.

وقال جان إيف لودريان أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة “سيعقد اجتماع لتقديم المساعدات الانسانية للبنان في تشرين الثاني / نوفمبر وفقا للالتزامات التي قطعناها على أنفسنا”.

في 1 سبتمبر ، أشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته الثانية للبنان ، بعد انفجار ميناء بيروت ، إلى أن المؤتمر سيعقد في أكتوبر.

وأوضح لودريان أن هذا المؤتمر سيسمح “بالانتقال إلى المرحلة الثانية” ، وهي مرحلة “إعادة إعمار” المرفأ والأحياء المتضررة في بيروت ، بعد مرحلة أولى تسمى “طارئة”.

في 9 آب ، عُقد أول مؤتمر دولي لمساعدة لبنان ، نظمته فرنسا والأمم المتحدة ، نجح في جمع تبرعات بقيمة 250 مليون يورو لمواجهة تداعيات الانفجار الذي وقع في 4 آب.

وشدد لودريان على أن “هذه الكارثة يجب ألا تحجب المأساة السياسية الحالية في لبنان” ، مكررا تحذيره من “تفكك لبنان بل زواله” إذا لم يتم تشكيل الحكومة بسرعة وعدم تنفيذ الإصلاحات. الهيكلي.

واشار الى انه خلال ايام قليلة سيعقد اجتماع جديد للمجموعة الدولية لدعم لبنان “لتأكيد مطالبنا بالتحرك في هذا الاتجاه”.

دعت فرنسا ، في الاجتماع الأخير للمجموعة الدولية لدعم لبنان ، الذي عقد في 23 أيلول / سبتمبر ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، المجتمع الدولي لممارسة “ضغوط كبيرة منسقة” لتشجيع تشكيل حكومة في لبنان.

حدد الرئيس اللبناني ميشال عون 15 تشرين الأول موعدا لمشاورات نيابية ملزمة لتسمية شخصية جديدة مكلفة بتشكيل الحكومة ، بعد المحاولة السابقة لتشكيل حكومة “مستقلة” يدافع عنها الشارع والمجتمع. فشل الدولي الشهر الماضي.

ختاما نشكر متابعتكم ، هذا ما حصلنا عليه اليوم ، ابقوا معنا ، ادارة الموقع تتمنى لكم يوماً سعيدا