الولايات المتحدة ظروف استثنائية قد تمنع القاضية إيمي باريت من الوصول إلى المحكمة العليا - شبكة ماكس

الولايات المتحدة ظروف استثنائية قد تمنع القاضية إيمي باريت من الوصول إلى المحكمة العليا

جوجل بلس

اهلاً وسهلاً بكم في شبكة ماكس  يسعدنا ان نقدم جميع استفساراتكم في كافة المجالات المتنوعة ونتمنى ان تنال اعجابكم :


اعتبرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن عدم تثبيت القاضية إيمي باريت في المحكمة العليا الأمريكية ، قبل الانتخابات الرئاسية في البلاد ، أصبح مرجحًا أكثر فأكثر.

وذكرت الصحيفة أنه حتى يوم الاثنين ، تأكدت إصابة ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بفيروس كورونا ، مشيرة إلى أنه عندما اقترن هذا التطور المفاجئ بإمكانية وسائل الحرب الإجرائية ، المعركة لتأكيد إيمي كوني باريت كبديل للقاضي الراحل روث بادر جينسبيرغ في المحكمة العليا الأمريكية ستكون “معركة شرسة”.

السناتور لي وتيليس عضوان أيضًا في اللجنة القضائية ، مما يعني أن تصويتك مطلوب ليس فقط لتأكيد باريت في مجلس الشيوخ ، ولكن أيضًا للموافقة على ترشيحه في اللجنة. إنها العقبة الأولى التي لا مفر منها في التصويت ، وإذا لم يتعاف أي من الرجلين عند عودة مجلس الشيوخ في 19 أكتوبر ، فستكون اللجنة عالقة مع 10 ديمقراطيين و 10 جمهوريين. ومع ذلك ، تسمح قواعد اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ للأعضاء بالتصويت بالوكالة ، لذلك يمكن لـ Lee و Telles الاتصال بالجلسة للتصويت عبر الهاتف أو إرسال تصويت “نعم” كتابيًا.

ومع ذلك ، قد يحاول الأعضاء الديمقراطيون العشرة في اللجنة القضائية رفض النصاب القانوني للاجتماع ، ولكن بموجب المادة 26 ، الفقرة 7 ، الفقرة الفرعية 3 ، فإن الإبلاغ عن شيء خارج اللجنة للوصول إلى تقويم مجلس الشيوخ يتطلب فقط “موافقة أغلبية أعضاء اللجنة الحاضرين” . بينما تنص قواعد النصاب القانوني للجنة القضائية على وجوب حضور عضوين على الأقل من الأقلية حتى اكتمال النصاب القانوني ، فلا يوجد ما يمنع رئيس اللجنة Lindsay Graham (جمهورية كارولينا الجنوبية) من تغيير هذه القواعد عن طريق تصويت الأغلبية وبالتالي قواعد مجلس الشيوخ تم تأسيسها للسماح للجان بإملاء أسلوبها. خاص في إدارة الأعمال.

هذا يعني أنه ، باستثناء الظروف الاستثنائية ، سيذهب ترشيح إيمي باريت إلى مجلس الشيوخ بأكمله للتصويت. هذا هو المكان الذي يمكن أن يستخدم فيه الديمقراطيون عددًا من الاستراتيجيات لمحاولة تعطيل التصويت على الدعم حتى يوم الانتخابات.

ختاما نشكر متابعتكم ، هذا ما حصلنا عليه اليوم ، ابقوا معنا ، ادارة الموقع تتمنى لكم يوماً سعيدا