يمكن لإيران شراء أسلحة روسية مقابل 5 مليارات دولار - شبكة ماكس

يمكن لإيران شراء أسلحة روسية مقابل 5 مليارات دولار

جوجل بلس

اهلاً وسهلاً بكم في شبكة ماكس  يسعدنا ان نقدم جميع استفساراتكم في كافة المجالات المتنوعة ونتمنى ان تنال اعجابكم :

كتب ميخائيل سيرجيف في “Nezavisimaya Gazeta” ، مستبعدًا أن موسكو لم تبيع أسلحة من طهران تحت ضغط من التهديد بفرض عقوبات أمريكية.

يقول المقال: إن حظر الأمم المتحدة على إمداد إيران بالسلاح ينتهي خلال أسبوعين. على الرغم من أن الولايات المتحدة تخطط لمنع مبيعات الأسلحة لطهران ، وأعلنت عقوبات ضد الموردين المحتملين.

والإعلام الأمريكي يتحدث عن قائمة طويلة من الأسلحة الروسية التي قد تهم إيران.

وناقش رئيسا روسيا وإيران أواسط تموز / يوليو ، في إطار محادثات هاتفية ، إمكانية التعاون بعد إنهاء حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على طهران.

وفي هذا الصدد قال مدير مركز الإستراتيجية والتحليل التكنولوجي رسلان بوخوف لـ “نيزافيسيمايا جازيتا”: “حظر السلاح الطويل على إيران جعل طهران مهتمة بتحديث معظم أسلحتها ، لكن قدرة إيران المالية محدودة ، لذلك ستختار بعناية الأولويات للمشتريات المستقبلية. يمكن أن تكون أولوية للطيران العسكري والدفاع الجوي وطيران النقل العسكري “.

وقال بوخوف إن الانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران العام المقبل لن تسمح بنسيان مشاكل إيران الاقتصادية الداخلية. يمكن أن تكون الصين منافسًا واضحًا للأسلحة الروسية. ومع ذلك ، فإن محركات الطائرات الصينية الأقل موثوقية تفسح المجال للتكنولوجيا الروسية في السوق الإيرانية. تبدو أنظمة الدفاع الجوي الروسية أيضًا قادرة على المنافسة. وفي الوقت نفسه ، قد تحفز الصين أيضًا اهتمام طهران بطائرات النقل العسكرية أو الطائرات بدون طيار.

وأضاف بوشوف أنه عند بيع الأسلحة لإيران ، سيتعين على روسيا أن تأخذ في الاعتبار ، من بين أمور أخرى ، موقف إسرائيل ، التي قد تعارض بيع أنواع معينة من الأسلحة إلى طهران. في الوقت نفسه ، انظر إلى التقدم الكبير الذي حققته إيران في إنتاج أسلحتها الحديثة.

وقال: “حسب تقديراتي ، يمكن لروسيا ، في السنوات الخمس المقبلة ، الاعتماد على تصدير أسلحة ومعدات عسكرية إلى إيران بحوالي 5 مليارات دولار. حجم الإمدادات قد يكون أكبر من ذلك”.

ختاما نشكر متابعتكم ، هذا ما حصلنا عليه اليوم ، ابقوا معنا ، ادارة الموقع تتمنى لكم يوماً سعيدا