تسجيل الدخول

مفاجأة صدمت السعوديين.. “شاهد” رهف القنون تُنجب طفلها الأول في كندا وهذا رد فعل عائلتها!!

فضائح
1 يوليو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
مفاجأة صدمت السعوديين.. “شاهد” رهف القنون تُنجب طفلها الأول في كندا وهذا رد فعل عائلتها!!

[ad_1]

فجرت الفتاة السعودية الهاربة لكندا رهف القنون، مفاجأة صدمت السعوديين حين كشفت أنها رُزقت بطفلها الأول منذ أيام.

وظهرت رهف القنون بفيديو رصدته “وطن” قالت فيه: “ياجماعة، كل اللي ما صدق إني حامل طفلي لسه جديدة، يعني توني نفاس”.

وكتبت رهف القنون في تعليقها على الفيديو: “أتمنى ذوليك اللي يحسبوني برجع السعودية يبطلون يتكلمون مستقرة وعندي زوج وطفل كلمت أحد من أهلي قبل شهر ويعرفون كل شيء ولا حتى سألوني أرجع.. قالوا لي كلمة: (كملي حياتك هناك بما إنك مستقرة) انتوا ويش مزعلكم وشايلين همي وهم أهلي”.

ونشرت رهف صورة لزوجها وهو يحمل طفلهما.

كما تداول الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً جديدة تُظهر مدى تغير شكل رهف القنون منذ خروجها إلى كندا وهروبها من عائلتها.

وكانت رهف القنون عادت لإثارة الجدل من جديد واستفزاز مواطنيها في السعودية بعدما علقت التظاهرات الغاضبة والمشتعلة في أمريكا بعد مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد شرطي في مدينة منيابوليس.

وكتبت رهف في تعليقها آنذاك: “حياة أصحاب البشرة السوداء مهمة هذا ليس موقفًا سياسيًا، بل من أساسيات حقوق الإنسان”.

وما فجر غضب السعوديين وقاموا بمهاجمتها لأجله، هو كشفها عن شريك لها أو بمعنى أدق صاحب، حيث قالت: “لدي شريك من أصحاب البشرة السوداء”.

ولكنها أكدت  هذا ليس السبب الذي دفعها للحديث عن الظلم الذي يتعرض له أصحاب البشرة السوداء، وأن القضية دائما تتعلق بحقوق الإنسان فقط.

يُذكر أن رهف القانون كانت قد هربت من عائلتها عام 2019 وتحصنت داخل غرفة في فندق بمطار “بانكوك” الدولي لتجنب ترحيل السلطات التايلاندية لها.

كما رفضت مقابلة أهلها أو العودة معهم، ثم سمحت لها السلـطات التايلاندية بمغادرة المطار بعد محادثات مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين، قبل أن تمنحها دولة كندا حق اللجوء، وتستقبلها وزيرة شئون اللاجئين بالحكومة الكندية بنفسها في المطار.



[ad_2]

Source link

رابط مختصر

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: