مراحل في فترة المراهقة - شبكة ماكس

مراحل في فترة المراهقة

جوجل بلس

اهلاً وسهلاً بكم في شبكة ماكس  يسعدنا ان نقدم جميع استفساراتكم في كافة المجالات المتنوعة ونتمنى ان تنال اعجابكم :

المراهقة

تُعرَّف المراهقة بأنها إحدى المراحل العمرية التي تقع بين الطفولة والبلوغ ، والتي تمتد بحسب تصنيف منظمة الصحة العالمية بين سن العاشرة والتسعة عشر ، وقد تمتد حتى أربع وعشرين عامًا ، ويصاحبها سلسلة من التغيرات الجسدية والجسدية وظهور علامات المراهقة عند الأولاد والبنات. بالإضافة إلى التقلبات الفكرية والمزاجية ، والبحث عن الاستقلال بعيدًا عن سيطرة الكبار ومراقبتهم ، يمكن أن ترتبط هذه الفترة بالعديد من المشكلات والتوتر لدى المراهقين ، بينما يمكن أن تكون فترة هدوء طبيعية للآخرين. ، حيث تتطور الوظائف العقلية وتصل إلى أقصى مستوياتها. .

علامات المراهقة عند الأطفال

مجموعة من علامات المراهقة تظهر عند الأطفال ، ويمكن أن تظهر هذه العلامات وتحدث هذه التغيرات بسرعة أو ببطء ، ويمكن أن تحدث في مرحلة المراهقة المبكرة أو تتأخر حتى نهاية فترة المراهقة ، وبين أهم علامات المرض. المراهقة عند الأولاد هي:
التغيرات الجسدية تحت تأثير هرمونات الذكورة. حيث تعمل الهرمونات الذكرية على ظهور الخصائص الجنسية الثانوية ؛ مثل نمو العضو الذكري وظهور الشعر في الأماكن الحساسة ونمو شعر اللحية.
نبرة صوت أعلى.
نمو الجسم وارتفاعه وحجمه
. زيادة التفكير في كيفية وضع الخطط المستقبلية والاهتمام بالقضايا الاجتماعية والسياسية ومقارنة نفسك باستمرار بأقرانك
. الاهتمام برأي أقرانهم ومتابعتهم في كل تصرفاتهم ، ويتعارض مع رأي الوالدين والرغبة في الاستقلال بالابتعاد عن نصائحهم.

كيف نتعامل مع المراهقيين

يعد التعامل مع المراهقين في سن المراهقة وقتًا عصيبًا على الآباء وأطفالهم ، لذلك يجب على الآباء العمل على كبح جماح المراهقين وتجنب الاصطدام بهم. من أجل عدم قضاء فترة المراهقة بعيدًا عنهم ، مما يزيد من احتمالية ارتكابهم للأخطاء والوقوع في المشاكل ، يُنصح الآباء باتباع ما يأتي عندما يتعلق الأمر بالمراهقين:استمع جيدًا للمراهقين

  • حاول أن تفهمهم
  • تجنب السخرية منهم أو أسئلتهم
  • شجع المراهقين على تقديم أفكارهم
  • زيادة ثقتهم بأنفسهم
  • هنئهم واشكرهم وقدرهم
  • امنح المراهقين الحق في اتخاذ القرارات الى الخ..

ختاما نشكر متابعتكم ، هذا ما حصلنا عليه اليوم ، ابقوا معنا ، ادارة الموقع تتمنى لكم يوماً سعيدا