كيفية الحفاظ على السيارة - شبكة ماكس

كيفية الحفاظ على السيارة

جوجل بلس

اهلاً وسهلاً بكم في شبكة ماكس  يسعدنا ان نقدم جميع استفساراتكم في كافة المجالات المتنوعة ونتمنى ان تنال اعجابكم :

الحفاظ على السيارة

 

 تجنب إرهاق المحرك

هذه الخطوة هي الأساس لتتبيل السيارة. لكن كيف يعمل المحرك بشكل مفرط؟ هناك ببساطة العديد من الأسباب ، بما في ذلك التوقف لفترات طويلة مع تشغيل المحرك أو التسارع المفاجئ المتكرر. عندما تريد تسريع سيارتك ، حاول دائمًا القيام بذلك تدريجياً. بهذه الخطوة ، ستجد أن محرك السيارة سيعمل بشكل أكثر سلاسة وراحة.

تجنب قلب الإرسال

يمكنه تجنب التحميل الزائد على ناقل الحركة وعدم إتلافه أبدًا. حاول دائمًا عند التباطؤ للتأكد من انتقال ناقل الحركة إلى المستوى التالي ، لمنحك مساحة لتقليل السرعات تدريجيًا دون ضرر. على سبيل المثال: إذا كانت السيارة تسير في ترس رابع وترغب في الإبطاء ، فحاول التأكد من أن السرعة الرابعة ليست على وشك التحول إلى السرعة الخامسة عند الضغط على دواسة الفرامل ، لأن ذلك سيضر بناقل الحركة

 الصيانة الدورية

بدون شك من المهم الاهتمام بصحة السيارة وخاصة زيت المحرك وناقل الحركة. يجب تغييرها كل فترة لمنع تلف محرك السيارة وجعل تغيير الزيت عديم الفائدة. بالإضافة إلى التأكد من عدم إصدار أي أصوات غير طبيعية تؤكد وجود عطل ، إذا تجاهلت ذلك ، فسوف يزداد هذا العطل بالتأكيد سوءًا بمرور الوقت.

 نظف سيارتك بشكل متكرر

لا يزال العامل النفسي موجودًا أيضًا ، لأن قيادة سيارة نظيفة تعطي شعورًا مختلفًا تمامًا عند القيادة المتسخة. إن الحفاظ على نظافتها يمنح الجسم لمعانًا أجمل وإحساسًا أكبر بالعناية بالسيارة.

ختاما نشكر متابعتكم ، هذا ما حصلنا عليه اليوم ، ابقوا معنا ، ادارة الموقع تتمنى لكم يوماً سعيدا