افضل مضاد حيوي طبيعي - شبكة ماكس

افضل مضاد حيوي طبيعي

جوجل بلس

اهلاً وسهلاً بكم في شبكة ماكس  يسعدنا ان نقدم جميع استفساراتكم في كافة المجالات المتنوعة ونتمنى ان تنال اعجابكم :

مضادات حيوية طبيعية

بعض المستخلصات النباتية والزيوت الأساسية وبعض الأطعمة لها بعض خصائص المضادات الحيوية. نظرًا لأن بعض المستخلصات الغذائية والخضروات يمكن أن تمنع نمو البكتيريا في الطعام ، فمن الجدير بالذكر أن معظم المضادات الحيوية الحالية في الصيدليات هي على شكل أقراص مشتقة بشكل أساسي من مصادر طبيعية ، ودراسة صغيرة لعينة من 58 وجدت النباتات الصينية أن 23 منها تحتوي على بكتيريا مضادة للبارا ، و 15 لها خصائص مضادة للفطريات ، ووجدت دراسة أخرى عام 2014 أن العلاج بالأعشاب كان فعالًا مثل المضادات الحيوية في علاج اضطراب نمو البكتيريا في الأمعاء.

أبرز المضادات الحيوية الطبيعية

الثوم وجدت بعض الأبحاث أن الثوم يمكن أن يكون علاجًا فعالًا ضد العديد من أنواع البكتيريا ، بما في ذلك السالمونيلا والإشريكية القولونية والسل MDR-TB. لذلك ، يمكن اعتباره أشهر مضاد حيوي طبيعي.

  • العسل كشفت نتائج دراسة أجريت أن ضمادات العسل يمكن أن تساعد في التئام الجروح ، ويمكن أن يساعد العسل أيضًا في علاج الجروح المزمنة والحروق والقرح والقرح . أفضل أنواع العسل تمنع حوالي 60 نوعاً من البكتيريا.
  • الزنجبيل: عند الحديث عن أبرز مضاد حيوي طبيعي ، لا يمكن نسيان الزنجبيل ، فقد أظهرت العديد من الدراسات قدرة الزنجبيل على محاربة العديد من سلالات البكتيريا
  •  خلاصة المر وجدت دراسة أن مستخلص المر يمكن أن يساعد في قتل العديد من البكتيريا مثل ؛ الإشريكية القولونية ، المكورات العنقودية الذهبية ، الزائفة الزنجارية ، المبيضات البيضاء أو الفطريات المهبلية.
  •  زيت الزعتر الأساسي: لقد ثبت أن هذا الزيت مفيد بشكل خاص ضد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية. في دراسة اختبر الباحثون فعالية زيت اللافندر وزيت الزعتر الأساسي ، ووجدوا أن زيت الزعتر الأساسي أكثر فعالية في قتل البكتيريا من زيت اللافندر الأساسي
  •  النيم: شجرة شائعة تنمو في جميع أنحاء الهند ولها بعض الخصائص المضادة للبكتيريا.

ختاما نشكر متابعتكم ، هذا ما حصلنا عليه اليوم ، ابقوا معنا ، ادارة الموقع تتمنى لكم يوماً سعيدا