الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية للتحكم في الوزن - شبكة ماكس

الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية للتحكم في الوزن

جوجل بلس

اهلاً وسهلاً بكم في شبكة ماكس  يسعدنا ان نقدم جميع استفساراتكم في كافة المجالات المتنوعة ونتمنى ان تنال اعجابكم :

اهمية استبدال الوجبات

الزبيب مقابل العنب

للحصول على نفس الكمية من السعرات الحرارية مثل ربع كوب من الزبيب ، يمكنك تناول كوب واحد من العنب. إن تناول العنب والأطعمة المماثلة للتحكم في الوزن فكرة جيدة لأنك تحصل على كمية كبيرة نسبيًا من العناصر الغذائية للحصول على السعرات الحرارية التي تحتاجها.

البطاطس المقلية مقابل الفواكه والخضروات

للحصول على نفس عدد السعرات الحرارية تقريبًا ، يمكنك استبدال وجبتك القديمة المكونة من رقائق البطاطس الصغيرة بالكثير من الفواكه والخضروات الطازجة ، مثل 10 أكواب من السبانخ وتفاحة صغيرة وكوب ونصف فراولة. وبفضل الفواكه والخضروات الطازجة ، تحصل على العديد من العناصر الغذائية القيمة ، وليس فقط السعرات الحرارية الخالية من العناصر الغذائية. كما أنها تستغرق وقتًا أطول في الأكل والشبع ، مما يساعد في السيطرة على الجوع.

تحضير الفطور

للحصول على نفس عدد السعرات الحرارية مثل شريحة من الكعكة ، يمكنك الحصول على طبق من رقائق النخالة مع الحليب الخالي من الدسم والتوت وشريحة من الخبز المحمص المخبوز على خبز القمح الكامل مع زبدة الفول السوداني.

خبز محشو بسلطة الدجاج

أو يمكنك تناول رغيف خبز عربي محشو بسلطة دجاج قليلة الدسم بنفس الكمية من السعرات الحرارية.

استبدل البرجر بساندويتش

لنفس العدد من السعرات الحرارية ، ألا يمكنك استبدال هذا الجبن بساندويتش يتكون من الحساء والسندويشات والفواكه والخضروات الطازجة؟ ومن خلال اتخاذ خيارات غذائية صحية منخفضة السعرات الحرارية ، يمكنك استهلاك سعرات حرارية أقل مع إشباع الرغبة في الجوع.


الفشار كوجبة خفيفة

أو يمكنك تناول حوالي 100 سعر حراري مثل 3 أكواب ونصف من الفشار بالهواء الساخن.

خطط لوجبتك

لتنشيط طريقة التغذية هذه معك ، دع طبقك يرشدك. ملء نصف صينية الطعام بالخضروات ، والربع المتبقي بالحبوب الكاملة والربع الآخر بحصة صغيرة من البروتين الخالي من الدهون. هذه طريقة بسيطة للتأكد من أنك تتناول وجبة صحية ومرضية.

هل تريد تناول الحلويات بعد الوجبات؟ جرب الفاكهة الطازجة والزبادي للحصول على بديل لذيذ منخفض السعرات الحرارية لشريحة من الفطائر.

ختاما نشكر متابعتكم ، هذا ما حصلنا عليه اليوم ، ابقوا معنا ، ادارة الموقع تتمنى لكم يوماً سعيدا